Wednesday, December 20, 2006

Finally the truth straight from his mouth.......


The real reason Hizballah took the streets as described by Nasrallah himself to Al-Arabi Newspaper.....

دعونا نسألكم بصراحة سماحة السيد، يبدو للمراقبين أن المحرك الأكبر خلف تحركاتكم كمعارضة هو موضوع المحكمة الدولية الخاصة بقتلة الحريرى، ترى هل تخشون هذه المحكمة؟ وهل موضوع الثلث الضامن هو محاولة استباق لإجهاضها؟ -- أجاب: دعنى أصارحك وأصارح الأمة كلها، لقد كنا أول من وافق على هذه المحكمة من حيث المبدأ، ومازلنا نوافق ولكن طالبنا بأن نضع ضمانات وضوابط حتى لا تتحول الى سيف مصلت على رقاب اللبنانيين وأداة ابتزاز وحصار للمقاومة.. ضمانات للبحث الفعلى عن الحقيقة فى جريمة اغتيال الشهيد رفيق الحريرى والتى تهمنا وتهم كل الشرفاء فى لبنان والمنطقة ربما قبل أن تهم أغلب فريق 14 آذار الذين تاجروا ولا يزالون يتاجرون بدم الرجل، ولأذكر لك هنا واقعة محددة لتعرف من خلالها كيف يفكر ويخطط الأمريكى لاستثمار هذه المحكمة لمصالحه ولمصالح اسرائيل فقبل أيام من رحيله غير المأسوف عليه أكد جون بولتون المندوب الأمريكى فى مجلس الأمن لأحد الوزراء اللبنانيين صرح لنا هنا السيد نصر الله باسمه ولكننا لن ننشره احتراما لرغبة السيد وقال له نصا: أعطونا قرار المحكمة وموافقتكم عليه نعطيكم رأس حسن نصر الله وزمرة المعارضين من السنة والشيعة والدروز وغيرهم فى أقل من أسبوع واحد، طبعا الأمريكى سيتمكن من ذلك حتما بالتلفيق والتزوير والتدليس وعبر المؤامرات كما هو حاصل فى العراق وغيرها من بلادنا التى نكبت به، حاولنا عبر الحوار الشاق أن نحصن قرار المحكمة ذات الطابع الدولى بضوابط وطنية لا تسمح باستغلاله إلا أننا فشلنا، وأمام ذلك وأمام غيره من ممارسات الحكومة اضطررنا للنزول الى الشارع والى فرض مطالبنا عبر الوسائل الديمقراطية.

1 comment:

Leafless Eve said...

What's funny about this whole thing is: Hizballa wanted to make sure that there is a clause to protect those in "position of leadership". Which means he's worried about Bashar & also himself.
But wouldn't that mean that if- as they claim- Israel killed Hariri they would be protecting Olmert?
If Hizballa really believed that Israel killed Hariri, and not Syria, they would have been the first to rally for it... it's that simple.